نحن شركة متخصصة في

                 الأنظمة المصرفية و أنظمة التأمين

شركة تطبيقات التقنية للمستقبل

إحدى الشركات الرائدة في المنطقة في تقديم حلول متكاملة ومناسبة لرغبات العملاء في مجالات الأعمال المصرفية الإسلامية والإستثمارات المالية والتأمين الإسلامي (التكافل)، وإدارة التأمين الصحي (TPA)، وأنظمة إداراة المصادر والموارد البشرية (ERP)، وخلال فترة تقل عن ثماني سنوات وسعت الشركة خدماتها في مجال الحلول التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ فقد نجحت الشركة في تطبيق حلول أنظمة المعلومات والخدمات الإستشارية في الدول الآتية : الأردن، فلسطين، مصر، العراق، ليبيا، السودان، الإمارات العربية المتحدة والكويت.

في ظل التنافس القوي في سوق تكنولوجيا المعلومات، تقف FACT ضمن المقدمة. أكثر من 60 خبير في تكنولوجيا المعلومات واستشاريين مهنيين في التطوير والتنفيذ وتخصيص الأنظمة، حيث تغطي حلول شركة FACT مجموعة متنوعة وواسعة من الصناعات، و تركز على الخدمات المصرفية الإسلامية، والتأمين الإسلامي، وقطاعات الصناعات التحويلية والتجارية.
أنشأت الشركة في الأردن عام 1998، ومنذ ذلك الحين سعت لتغطية منطقة الشرق الأوسط، وتسعى الشركة لتوسيع نطاق إمكانياتها على مستوى عالمي حتى تصبح قادرة على المنافسة مع شركات عالمية والمشاركة في البرامج الدولية.

قيمنا

تمكين المؤسسات المالية الإسلامية وشركات التأمين وصناديق التمويل من تحقيق أهدافهم من خلال الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا وتوفير حلول وخدمات استشارية عالية الجودة.

أن نكون الخيار الأفضل في تقديم الحلول البرمجية المتكاملة من منظور إسلامي؛ حيث تعنى هذه الحلول بالأعمال المصرفية، ومؤسسات الإستثمار المالي، وشركات التأمين، وشركات التأمين الصحي، والأنظمة الإدارية والصناعية (ERP).

نحن في شركة تطبيقات التقنية للمستقبل نقوم بتقديم أفضل الحلول التقنية والفنية؛ من خلال استخدام أحدث التقنيات (أوراكل وغيرها) بأسعار معقولة ومضمونة على أسس علمية ومنهجية لإدارة المشاريع تبعاً لمنهجية (Project Management Institute) بهدف تقديم أفضل الخدمات وبناء وتعزيز العلاقات مع عملائنا، كما نتفوق في تقديم خدمات ما بعد التنفيذ ودعم العملاء.

إننا في شركة FACT متميزون في أسلوبنا المبتكر لتطوير الحلول البرمجية لأعمال المصارف والتأمين وإدارة الرعاية الصحية والحلول المالية والإدارية والصناعية، كما نعنى بإدراج أية تطورات مستقبلية في مجال الأعمال وتقنية المعلومات، ضمن الخطط المستقبلية لمنتجاتنا. وتخضع منتجاتنا دائما لطريقة "الأفضل من بين المجموعة"، مما يتيح لزبائننا تبني ما نطرحه من حلول؛ ويضمن تلبية المتطلبات الفردية لكل منهم نظراً لما تمتاز به منتجاتنا من مرونة.

الخدمات التي نقدمها

image إن الأنظمة المصرفية الرئيسية التي نطرحها هي نتاج لجهود بحث وتطوير واسعة النطاق، تناولت آخر ما تم التوصل إليه من عمليات وتقنيات في الأعمال المصرفية، ولقد جرى تطويرها عبر السنين على أيدي خبراء في العمليات المصرفية الإسلامية؛ حيث جاءت ثمرة للتعاون الدؤوب بين مختصين في قطاع الأعمال المصرفية ومهندسي البرامج التطبيقية.

تمتاز هذه الحلول بالشمولية؛ كونها مصممة كنظام مصرفي متكامل تماماً يعمل عبر صفحات الإنترنت؛ لمعالجة وإدارة وتنظيم العمليات المباشرة وغير المباشرة للمؤسسات المالية. وحرصًا منا على الإيفاء بما يبرز في السوق من تحديات ومتطلبات تتطوّر بشكل مستمر، فإننا نعمل على تحديث وتطوير هذه الأنظمة، وإضافة برامج جديدة باستمرار. حيث تتماشى حلول الأعمال والإستثمارات المالية الإسلامية مع مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء، وتتواصل بسهولة مع منتجات الأطراف الثالثة؛ كما تدعم مختلف قنوات التسليم، مثل أجهزة الصرّاف الآلي، الأعمال المصرفية الإلكترونية، الأعمال المصرفية عن طريق الرسائل القصيرة، جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك، رويترز، وغير ذلك.


image لقد تضافرت جهود مجموعة من خبراء أعمال التأمين وتقنية المعلومات، في صياغة وتطوير حلول تأمينية متميزة؛ ليتمخض عن ذلك نظام "الحارس"، بما يقدمه من خدمات تأمين عالية المستوى ومنخفضة التكلفة، وضمن إعدادات فنية ملائمة ومبنية وفقاً لأحدث التقنيات والأساليب المتبعة لإدارة عمليات التأمين المختلف، ويعمل نظام "الحارس" على رفع مستوى الأداء من خلال الفعالية في الإنجاز، ويوفر المعلومات بسرعة ودقة متناهية على مستوى المؤسسة. ويمتاز بتوفير معايير متكاملة لسرية المعلومات، تتوافق مع الإجراءات المتبعة دولياً. كما يمتاز النظام بتوفير إمكانيات المتابعة وإعداد التقارير اللازمة، بما يعكس صورة واضحة ومفصلة عن الوضع الراهن؛ ويتيح إمكانية دراسة التوجّه المستقبلي المتوقع للأعمال لفترات زمنية طويلة المدى. تغطي منظومة "الحارس" للتأمينات العامة كل من قطاعات التأمين التالية: مركبات، بحري، أجسام سفن، طيران، حريق، سطو، هندسي، تأمين السفر وغيرها من قطاعات التأمين ذات الصلة. ويعدّ توزيع الفائض إحدى المزايا الرئيسية المرتبطة بهيكلية النظام ومراعاته للنواحي الشرعية؛ التي تحكم مسائل المشاركة بالأرباح والمخاطر.

يتكون نظام الموارد البشرية من أدوات فعالة ومتقدمة؛ لمراقبة ورصد مختلف الإجراءات المتعلقة بالموظفين. عن طريق التعامل مع جميع البيانات والعمليات ذات الصلة، وحفظ المعلومات الهامة والتاريخية التي تؤثر على ملفات الموظفين. ويشمل نظام الموارد المعلومات الشخصية للموظفين، بما في ذلك البيانات الأساسية للموظف، الوضع العائلي، والدرجات العلمية، والخبرات العملية، وتفاصيل الوظيفة والبيانات المالية والإدارية مثل المغادرات والإجازات والعلاوات والإجراءات التأديبية، كما يشمل النظام تقييم الوضع والأداء الوظيفي وتوزيع الموظفين والتنقلات بين الدوائر المختلفة.

طريقنا نحو الأفضل

كانت مغامرة طويلة للوصول إلى ما نحن عليه الآن، وهكذا كانت البداية.

2016

توسعت في جميع أنحاء الشرق
وشمال أفريقيا.

في ظل التنافس القوي في سوق تكنولوجيا المعلومات، تقف FACT ضمن المقدمة . أكثر من 60 خبير في تكنولوجيا المعلومات واستشاريين مهنيين في التطوير والتنفيذ وتخصيص الأنظمة، حيث تغطي حلول شركة FACT مجموعة متنوعة و واسعة من الصناعات، و تركز على الخدمات المصرفية الإسلامية، والتأمين الإسلامي، وقطاعات الصناعات التحويلية والتجارية.

1998

البداية في الأردن

أنشئت FACT كشركة حلول برمجية عن طريق مجموعة من مهندسي البرمجيات ومجموعة من خبراء البنوك والتأمينات

شركاؤنا